مجموعة النخبة

للسياحة

Al Nukhba

اقسام الموقع

وسوم

15 الف سائح خلال 3 ساعات في باموق قلعة

شارك الآن


زار ما يقارب 15 الف سائح اجنبي وتركي وخلال ثلاث ساعات فقط احدى المناطق السياحية في ولاية دنيزلي جنوب غرب تركيا , وكان ذلك خلال أسبوع السياحة الذي تم افتتاحه في المنطقة , اول امس الأربعاء

هذا وقد قالت التقارير ان الالف من السياح المحليين والأجانب قد حضرو الى منطقة باموك قلعة المعروفة بالسياحة , ضمن فعاليات افتتاح أسبوع السياحة , الذي أقامته وزارة الثقافة والسياحة، والذي نال اهتماما كبيرا .

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن رئيس جمعية أصحاب الفنادق ومشغلي المرافق السياحية في دنيزلي، غازي مراد شن، قوله ان وزارة الثقافة والسياحة، قد منحت فرصة مجانية لزوار باموك قلعة للتجول بشكل مجاني في المنطقة السياحية , ما بين الساعة 15.00 وحتى الساعة 18.00 بتوقيت تركيا , في اطار أسبوع السياحة .

وأضاف مراد شن انه وفي هذه الساعات الثلاث بلغ عدد زوار باموك قلعة 15 الف زائر محلي واجنبي .

وأشار مراد شن، الى أن زوار المنطقة الاتراك والأجانب قاموا بالتجول في منطقة باموك قلعة، واستمتعوا بالتقاط الصور التذكارية هناك بينما فضل اخرون الاستمتاع أيضا بالمياه الحرارية والينابيع المعدنية.

وتابع قائلا : لقد اتاحت هذه الفعالية الفرصة للسياح لزيارةمدينة هيرابوليس التاريخية , ومشاهدة المسرح القديم والمقابر الاثرية .

و تجدر الإشارة الى ان منطقة باموك قلعة – والتي يعني اسمها بالعربية قلعة القطن – احدى المدن المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو كواحدة من اهم الوجهات للسياحة العلاجية والترفيهية في تركيا و يعود ذلك الى المناظر الخلابة المنتشرة فيها و حوض المياه الساخنة الموجود في مدينة هيرابوليس القديمة و مدرجات الينابيع الحارة المستخدمة لعلاج عدد من الامراض كامراض القلب والاوعية الدموية والمفاصل ، فضلا عن المنشآت السياحية الموجودة في المدينة .

 

وتُعرف الينابيع المتدرجة في باموق قلعة، التي تبعد عن مركز مدينة دنيزلي بنحو 18 كيلومتراً بـ«الجنة البيضاء»، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، الذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكوّنا لوحة فريدة يتوّجها دخان ينابيع المياه الساخنة

هذا وقد تشكل حوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية عبر عوامل طبيعة عديدة ، من تراكم المياه الحارة، وبقايا حطام أعمدة المدينة جراء زلزال كان قد وقع في المنطقة عام 692 ميلادي ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة مجموعة النخبة
© جميع الحقوق محفوظة النخبة للسياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW