مجموعة النخبة

للعقار

Al Nukhba

وسوم

ابراج ترامب مجيدية كوي اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول ال الاخبار العقارية في تركيا البحر الميت في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في الشتاء العقار استثمار آمن العيش في تركيا امواج تركوازية ايجابيات العيش في تركيا ايجابيات تركيا بيلك دوزو تسهيلات قانونية تركيا تملك السوريين للعقار في تركيا سياحة في تركيا سياحة في صابانجا سياحة في صبانجا شروط الاستثمار العقاري شقة في باهتشة شهير شقة للبيع في بيلك دوزو شقق رخيصة اسطنبول شقق للبيع في اسنيورت شقق للبيع في تركيا عقارات تركيا عقارات تركيا اسطنبول عقارات في تركيا عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار في اسطنبول عقار للبيع فيلا في سلفري للبيع فيلا للبيع قصور تاريخية . تركيا . سياحة تاريخية في تركيا كيفية السفر الى صبنجا مبيعات العقارات في تركيا مرمريس منطقة مجيدية كوي مول جواهر مجيدية كوي

مدينة انطاليا

شارك الآن


مدينة انطاليا، واحدة من المدن التركية التي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، أطلق عليها سابقاً العديد من الأسماء منها “أداليا” أو “أتاليا”. يبلغ عدد سكان المدينة مليونين و اربع مائة ألف نسمة.

لا يمكن ان تقرر الذهاب للسياحة في تركيا دون أن تضع في مخططك زيارة مدينة انطاليا. فهذه الأخيرة أو كما يطلق عليها عروس الساحل التركي, تعتبر من اهم الوجهات السياحية في تركيا و في العالم ككل كونها تأتي في الترتيب بعد لندن وباريس في قائمة المدن  الاكثر جذباً للسياح , فهي من اكثر مدن تركيا استقطاباً للسياح، و ذلك لما تحتويه من تضاريس جميلة و  متنوعة الطبيعة  ، هذا إضافة إلى الشواطئ و الشلالات المشهورة في المنطقة . كما تقدم هذه المدينة لسياحها عددا كبيراً من المرافق السياحية و التي هي عبارة عن مطاعم فاخرة ، فنادق راقية و نوادي. كما ان مدينة انطاليا  تضم ما يقارب المليون سائح، ما يجعل مطار أنطاليا من أكثر المطارات ازدحاماً في المنطقة.

في هذا المقال سوف نسلط الضوء على أفضل الأماكن السياحية في مدينة “انطاليا” سواء في فصل الصيف او الشتاء ، لكن قبل ذلك سنلقي نظرة على كل من مناخ المدينة و كذا اقتصادها.

 

مناخ مدينة “انطاليا”

تتمتع مدينة انطاليا بمناخ مميز، ففي فصل الصيف يكون المناخ حار و جاف بحيث يمكن أن تصل الحرارة إلى 40 درجة في شهر أغسطس ويوليو، بينما في فصل الشتاء يكون الجو ممطرا و دافئا , فتتراوح  درجة حرارة البحر الأبيض المتوسّط بين 15 و 28 درجة. علما أنه ما يقارب 300 يوم في السنة يكون مشمش في هذه المدينة السياحية. ويبقى موسم الصيف الأفضل على الإطلاق للقيام بجولة في هذه المدينة الساحرة.

 

اقتصاد “انطاليا” 

 

بالنسبة لاقتصاد مدينة انطاليا فله أهمية كبيرة في اقتصاد البلاد ، فعلى صعيد المجال الزراعي توفر المدينة  65٪  من احتياجات البلاد من الخضر والفواكه كالحمضيات والموز ، إضافة إلى الزيت وزيت الزيتون. و فيما يخص المجال الصناعي، تقوم بتعليب الفواكه والقطن و مشاغل النسيج . مع وجود أحواض لبناء السفن في سواحلها.

 

الأماكن السياحية في مدينة “انطاليا”:

 

تتميز انطاليا التركية بموقعها الاستراتيجي كونها محاطة بتضاريس جغرافية مختلفة و المشكلة من وديان وجبال وهضاب خضراء و شلالات ، كما تتميز بأشجار النخيل الموزعة في كل اتجاه  وفي كل مكان. إضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية التاريخية في المدينة كالأسواق ذات الطابع التاريخي، إضافة إلى وجود الكثير من المواقع العثمانية، الاغريقية، الرومانية، البمفيلية ، البيزنطية والثقافية الليكية.

 

من أبرز الأماكن السياحية في “انطاليا”:

شواطئ انطاليا 

مدينة انطاليا من المدن الساحلية الأكثر استقطابا للسياح، و ذلك لما تحتويه من الشواطئ الرائعة الممتدة على طول 640 كم تقريباً. من الشواطئ الأكثر زيارة نجد:

شاطئ كونيالتي:  “شاطئ كونيالتي “Konyaalti Beach هو الشاطئ الأول والأكثر شهرة في المنطقة، ويمتد طوله 10 كلم و يتميز بجوه الرطب مقارنة بغيره من الشواطئ.

شاطئ أوليمبوس : يتميز هذا الشاطئ بمياهه الشفافة بحيث يمكنك رؤية الحصى في قاع المياه ، إضافة إلى اعتباره أجمل وأنقى شاطئ في المنطقة .

شاطئ لارا : شاطئ لارا “Lara Beach ” ، يعتبر من أكبر الاستثمارات في مدينة انطاليا لما يوفره من مطاعم ومقاهي وملاعب كرة القدم ونوادي شاطئية ، إضافة إلى المناطق الترفيهية للأطفال، بحيث يمتد هذا المشروع على مساحة كبيرة ، ما يجعل السياح يأتون إلى هذا المكان والاسترخاء على رماله الذهبية.

المدينة القديمة “كاليتشي”

كاليتشي “Kaleiçi”، تسمى بأنطاليا القديمة لما تضمه من آثار تاريخية سواء البيزنطية، الرومانية وكذلك العثمانية. هي عبارة عن منطقة محاطة بأسوار من الحجارة الكبيرة، بالإضافة إلى وجود منارة قديمة تعود إلى عهد العثمانيين وميناء صغير.

تتميز كاليتشي بالطرقات الضيقة الجميلة في المدينة التي ترى فيها مختلف المحلات ، سواء محلات لبيع الصور التذكارية أو محلات لبيع البهارات و الحلويات ، إضافة إلى المطاعم و الفنادق.

شلالات ” انطاليا” 

تعتبر الشلالات من أحد أهم أسباب السياحة في انطاليا ، فهذه الأخيرة تبهر السياح بجمالها وتطربهم بهديرها الأكثر من الرائع. من بين الشلالات :

شلالات كورشونلو: تقع هذه الشلالات وسط غابة الصنوبر شمال شرق مدينة انطاليا ،وتعتبر وجهة رائعة للتنزه حيث توفر الأجواء الهادئة والمناظر الخلابة للشلالات التي تصب في نهر اوكسو.

شلالات دودان : تعتبر شلالات دودان من أجمل شلالات انطاليا التركية،  بحيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 22 متر.  يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الشلالات خلال الركوب في السفن التي تنطلق من ميناء كاليتشي وتمر بجانب هذه الشلالات.

كمر “kemer” 

تقع منطقة “كمر” جنوب غرب مدينة أنطاليا، وكونها منطقة هادئة فإنها تستقطب السياح بشكل كبير ، تتميز “كمر” ببعدها عن ضجيج المدن وأيضا تتميز بروعة المنظر, حيث أن الأشجار تحيط بها في كل مكان.

اكواريوم “انطاليا” 

اكواريوم انطاليا يعد من أكبر أحواض السمك في العالم ، يحتوي هذا الحوض على آلاف الأسماك والكائنات البحرية داخل 7 مليون ليتر مكعب من الماء, ضمن نفق يمتد تحت الأرض بطور 130 متر تقريباً.

 

 

سيدة “side”

تعتبر “side”واحدة من المراكز السياحية القديمة لما تضمه من آثار تاريخية كالمتحف الذي يعرض ثقافة مدينة انطاليا، إضافة إلى حمام روما القديم.

وادي كوبرولو  “Köprülü kanyon”

يشتهر وادي كوبرولو  بجمال طبيعته وآثاره الرومانية الموجودة فيه ، كالجسر الروماني القديم.  إضافة إلى وجود حيوانات برية كثيرة في المنطقة كالغزلان ، الأرانب ،و الدببة.  فإذا كنت من محبي الحيوانات و الطبيعة فحتما سوف تعشق هذا المكان.

 

السياحة الشتوية في انطاليا

 

تشتهر مدينة انطاليا كونها مكانا للسياحة في فصل الصيف لما تحتويه من مجموعة من الشواطئ الجميلة، لكن ما يجهله البعض أن هذه المدينة أيضا تعتبر منطقة رائعة للقيام بالسياحة الشتوية فيها وممارسة رياضة التزلج، بحيث في فصل الشتاء ،  تكتسي قمم جبال “طوروس” بالثلوج.

من أبرز الأماكن السياحية في انطاليا شتويا ، نذكر :

أوليمبوس تلفريك انطاليا 

يقع” اوليمبوس تلفريك “Olympos Teleferik- على سلسلة جبلية تسمى أوليمبوس، و التي تعتبر من الآثار الرومانية في منطقة لايسي .

منتجع “ساكليكنت – saklikent ski resort

هو المركز الأكثر شهرة للتزلج في مدينة انطاليا ، يقع في الجهة الغربية من مركز المدينة ويرتفع على سطح الأرض ب  2550متر. فاذا كنت من محبي التزلج فعليك حتما زيارة هذا المكان للاستمتاع فيه .

منتجع “دافراس سكي ” 

هو أيضا منتجع خاص بالتزلج ، يتمركز في المرتبة الثانية بعد منتجع ساكليكنت ، يقع دافرس على ارتفاع 2500 متر. ويضم كل من المقاهي و المطاعم .

 

 

هكذا نكون قد عرضنا لك نظرة شاملة عن هذه المدينة الساحرة. فإذا كنت تريد القيام برحلة سياحية لا مثيلة لها فعليك المجيء دون تردد إلى مدينة انطاليا  للإستمتاع أنت وعائلتك.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة مجموعة النخبة للعقارات | برمجة وتصميم : Planet WWW