مجموعة النخبة

للعقار

Al Nukhba

اكبر مدينة سياحية في العالم في تركيا

شارك الآن


تم التوقيع في الأيام القليلة الماضية على اتفاق شراكة استراتيجية بين شركة تنميات القابضة القطرية وشركة سارفاز العالمية للاستثمار العقاري التركية. ويعتبر هذا الاتفاق النواة الأولى لإنشاء أكبر مدينة سياحية ترفيهية ثقافية في العالم، وسيكون موقع هذه المدينة في احدى المدن الساحلية التركية.
و نقلا عن صحيفة الشرق القطرية فان السيد فكرت أوزر ، سفير تركيا لدى قطر وعدد من المستثمرين قد حضروا حفل التوقيع . وستكون مساحة المشروع الاجمالية 6 ملايين متر مربع ومن المتوقع ان يستقطب المشروع – والذي يعد الاضخم من نوعه في العالم – 30 مليون سائح سنويا. كما وسيكون المشروع مركزا للتواصل الحضاري العالمي، بما في ذلك الحضارة الإسلامية التي سيكون لها دورا بارزا فيه. وعلى صعيد الدول فان قطر وتركيا ستكونان هما الدولتان الأبرز في المشروع وذلك لابراز مقوماتهما الحضارية للعالم. و سيتضمن المشروع القرية القطرية التي تظهر النهضة والتراث القطري واسهامات قطر الإنسانية المميزة .
و صرح القائمين على المشروع انه سيكون المركز الأكبر في العالم للمؤتمرات والقمم العالمية والمعارض الاقتصادية والدورات الرياضية والمهرجانات الثقافية وسيكون المشروع الأكبر من ناحية الاستثمار العقاري ، اما عن تفاصيل المشروع فسيتم الإفصاح عنها قريبا في حفل تدشين المشروع .
ومن ناحية أخرى عبر صباح الدين أرفاس المدير العام لشركة سارفاز العالمية عن سعادته لتوقيع هذا الاتفاق مبينا الثقة التامة بالشريك الاستراتيجي القطري من قبل رجال الاعمال الاتراك .
وصرح مصمم المشروع وصاحب فكرته المهندس المعماري طه أمين بان المشروع هو حصيلة خبرة عشرات السنين من البحث والتطلع للاحسن والسعي للابتكار ومحاولة دمج حضارات الشعوب بما وصلت اليه التكنولوجيا ،
و قال المهندس ناصر سيد احمد عمر مدير المشروع ان المشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل بمساهمة العديد من الشركات التركية والقطرية والعالمية المتخصصة في التصميم والانشاء و سيكون الاضخم من نوعه في العالم .
من جهة أخرى فقد أظهرت دراسات الجدوى المعدة للمشروع مبدئيا عائدا مجزيا للمستثمرين ولتركيا وللمحيطين بالمشروع ، اما عن التصاميم فإنها ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم ، و فيما يتعلق بالاتفاقية فإنها تتضمن تعاونا اقتصاديا في العديد من المجالات إضافة الى انشاء المشروع ومنها : الاستثمار في الأنشطة الصناعية والطاقة الشمسية إضافة الى الزراعة والتعدين .
اما عن اسم المدينة فسيكون دنيا شهير أي / المدينة العالمية / ، وفي حال اكتمال الشروط الاستثمارية و الترتيبات فانه من المتوقع اطلاق المدينة في عام2024 ، إضافة الى ذلك فمن المخطط أيضا ان يتم اطلاق نسخة من المدينة في قطر باسم دنيا شهير الدوحة ، وذلك بالتعاون مع مستثمرين ورجال اعمال قطريين في هذا المجال.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة مجموعة النخبة للعقارات | برمجة وتصميم : Planet WWW